1
مايو
2015
تقرير متلفز : ريحانه الموسوي ونفيسة العصفور ضحايا الفورملا 1
نشر منذ May 01 15 am31 10:43 AM - عدد المشاهدات : 5467


ريحانة الموسوي ونفيسة العصفور فتاتان بحرانيتان مضى عليهما أكثر من عامين من الأسر في السجون الخليفية. ففي يوم الرابع والعشرين من أبريل من العام 2013 القت السلطات القبض عليهما في حلبة سباق السيارات فورمولا ون في الصخير.

واما التهمة فهي التخطيط لتنفيذ عمل ارهابي! إذ ان فضح انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين  عمل ارهابي بنظر السلطات. ريحانة ونفيسة حضرتا السباق لتلفتا أنظار العالم الى حجم معاناة شعب البحرين والى الكم الهائل من الإنتهاكات التي يحاول النظام التغطية عليها عبر تنظيم السباق الذي يستغله  لتلميع صورته البشعة أمام العالم.

كان استهدافهما حلقة في مسلسل استهداف البحرانيين بمختلف شرائحهم من شباب وشيوخ ونساء واطفال, فالنظام لم يستثني  من ظلمه وجوره كل من يرفع صوته مناديا بالعدالة والمساواة.

وأما مرتزقته فعديموا القيم والأخلاق لأنهم اغراب لا ينتمون الى تربة اوال التي تحترم المرأة وتحافظ عليها, ففي الشارع يطلقون عليها الرصاص وينهالون عليها بالضرب ويسحبوها على الأرض, وأما في المعتقلات فيتجردون من شرفهم وانسانيتهم وكما كشفت عن ذلك ريحانة عندما جردوها من ملابسها.

أصدروا عليها حكمين بالسجن لمدة 10 سنوات فيما كان نصيب نفيسة 5 سنوات سجن. نظام تجرد من كل القيم والأخلاق وتجاوز كافة الحدود, ولا عجب في ذلك, فمن باع سيادة البلاد واستقلالها للمستعمرين ولم يحافظ على شرف الأرض التي دنستها القوات الأجنبية, فليس غريبا عليه أن ينتهك حرمة الحرائر ويلقي بهن في غياهب السجون.

إن مثل هذا النظام فقد شرعية وجوده ولا بديل للبحرانيين غير الإطاحة به ورميه في مزبلة التاريخ.

المصدر : البحرين اليوم

لمشاهدة الفيديو


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 385

أخبار
حالة الطقس