21
سبتمتبر
2015
معهد السياحة والفندقة ينطلق وسط غياب الدعم المحلي والوزاري واقبال الطلبة
نشر منذ Sep 21 15 pm30 08:41 PM - عدد المشاهدات : 5202


شبكة سومر للانباء : الناصرية / هيثم محسن الجاسم

جرت اليوم مقابلة المتقدمين للدراسة في معهد السياحة والفندق في ذي قار من قبل لجنة خاصة باشراف لجنة السياحة والاثار في مجلس محافظة ذي قار .

وقالت  رئيس اللجنة اجيال كريم لشبكة سومر للانباء " تجري اليوم في معهد السياحة والفندقة المقابلات لهذا العام لاختيار اربعين طالب ، ونشارك الكادر التدريسي للمعهد باجراء المقابلات للمتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط القبول  ، وتستمر المقابلات من 1/ 9 – 1/10  .

واضافت  " ان مجلس المحافظة يدعم المؤسسات الحكومية في توفير الكادر الوسط المهني من معهد الصحة العالي ومعهد السياحة بالاضافة للاعداديات المهنية ، ونسعى لشمولها بالدعم الكامل من وزارة التعليم العالي ووزارة التربية ".

 واشارت " الى فكرة فتح مؤسسات مهنية وكيف انطلقت والظروف التي رافقتها بقولها " في بداية تأسيس المعهد وجدنا عرقلة ولكن بجهود الخيرين من السيد  المحافظ ومجلس المحافظة ومركز التدريب المهني في ايجاد المكان أدى لتأسيس المعهد وكانت الرغبة كبيرة لدى ابنائنا الطلبة للدراسة فيه .

من جانبه قدم مدير معهد السياحة والفندقة في ذي قار جليل شرحا موجزا لاليات القبول واقسام المعهد "  من 1/9 نبدأ بقبول طلبة خريجي الثالث متوسط لهذا العام والراسب في الرابع عام ، اما اقسام المعهد فهي اربعة وكتالي .

 قسم المكتب امامي وقسم الضيافة وقسم التدبير الفندقي وقسم انتاج اطعمه ، والدراسة 3 سنوات،  سنتين عملي ونظري والسنة الثالثة امتحان وزاري وتطبيق في الفنادق ، ويخرج المعهد كوادر وسطية يعملون في الفنادق الحكومية مستقبلا " .

وحول المعدل المحدد للقبول للدراسة في المعهد أشار مدير المعهد الى انه المعدل للقبول حسب الشروط الوزارية 60  واللغة الانكليزية 70 ، ويركز على اللغة الانكليزية واللغة الفرنسية .

وعن امكانية تقديم دعم للمعهد  من الحكومة المحلية ؟ اجابنا " لا دعم ولاتخصيص ولايوجد لدينا مكان لندرس به وفي 1/ 10 يجب ان نخلي حتى هذه الغرفة التي نجلس فيها كادارة للمعهد"  .

واضاف مشددا ينبغي ان يكون هناك اهتمام بهذا المعهد كونه يرتبط بالسياحة الدينية وسياحة الاثار التي تتميز بها المحافظة ،  اما الكادر التدريسي  فانا الوحيد على الملاك ، والبقية محاضرين ولديهم التزام اخر .

اما الحكومة المحلية فنميل عليها لكن لايوجد نتيجة من المتابعة والمراجعة ، وصرفنا عند التأسيس في العام الماضي 100 مليون خصصت ولكن المكان غير جاهز ولو كان المكان مخصص لنا كنا بحال افضل .

علما نحن بحاجة  ل 3 قاعات دراسية و3 قاعات عملي ومطبخ ولوندري وغرفة نوم للتدريب وبدون ذلك وضعنا صعب جدا .

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 385

أخبار
حالة الطقس