26
ديسمبر
2015
بالفيديو : المدارس الأهلية وسبب انتشارها
نشر منذ Dec 26 15 am31 12:12 AM - عدد المشاهدات : 3495


شبكة سومر للانباء : الناصرية / رائدة السهلاني

بعد سقوط النظام البائد بدأت المسيرة التربوية والتعليمية في العراق انتشار المدارس الاهلية في عموم محافظات العراق , بسبب عدم استيعاب المدارس الحكومية للطلاب ورداءة التعليم في عدد من المدارس .

 تحدث مسؤول المدارس الأهلية في مديرية تربية ذي قار كريم عبد حرجان  لشبكه سومر للانباء " ان انتشار المدارس الاهلية جاء بسبب زخم المدارس الحكومية بالطلبة ، حيث تصل اعدادهم في بعض الصفوف الى 50 طلب .

واضاف حرجان " ان عدد المدارس الاهلية بما يقارب 104 مدرسة أهلية في محافظه ذي قار ، واستقبال طلاب ذو الاحتياجات الخاصة في عدد منها ، مبينا " ان هناك رقابة على المدارس الاهلية من ناحية المبنى والموقع وايضا حماية للكادر التعليمي .

من جهته قال مدير مدرسة العلوم الاهلية الابتدائية للبنين حسنين محمد " ان سبب انتقال الطلاب من مدارس حكومية الى اهلية هو كثرة اعداد الطلاب وازدحام الصفوف .

وبين " ان الكادر التعليمي في المدارس الاهلية لا يختلف عن الكادر التعليمي في المدارس الحكومية فأنهم متخرجون من معهد واحد والكفاءة واحدة .

واشار " الى ان المدارس الأهلية ملتزمة بقرار مجلس المحافظة بعدم ممارسة العمل التدريسي والتعليمي في المدرس الحكومية والاهلية في ان واحد.


للاطلاع على التقرير الفيديوي


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 385

أخبار
حالة الطقس