2
مارس
2016
ذي قار:العشرات من طلبة السادس إعدادي يتظاهرون للمطالبة بفاصل زمني في جدول الامتحانات الوزارية (تقرير مصور)
نشر منذ Mar 02 16 pm31 04:00 PM - عدد المشاهدات : 640


شبكة سومر للانباء : الناصرية /هاني هادي

تظاهر العشرات من طلبة الصف السادس الإعدادي امام مجلس محافظة ذي قار اليوم الاربعاء ، للمطالبة بيجاد فاصل زمني في جدول الامتحانات الوزارية بما يتيح الفرصة لمراجعة المواد قبل يوم الامتحان ، يرددون هتافات (جدول الامتحان الجديد سيف على رقاب الطلبة) و (نطالب بتمديد العطلة بين كل امتحان) .

وقالت مديرة ثانوية خولة بنت الازور فردوس شهد لشبكة سومر للانباء " ان تظاهرة الطالبات  من المدارس الحكومية والاهلية بتغيير الجدول الامتحاني الوزاري .

وأضافت " ان المتظاهرين التقوا برئيس اللجنة التربوية في مجلس محفظة ذي قار شهيد لغالبي وطالبنا بتقديم طلب الى مجلس المحافظة ليرفعه ضمن توصيات المجلس الى وزارة التربية لتغيير جدول الامتحانات وزيادة الفارق الزمني بين كل امتحان واخر .

وبينت المتظاهرة الطالبة خديجة شلم جابر " ان الطلبة بحاجة الى فاصل زمني اكثر من الموجود في الجدول الحالي ، أسوة بجداول السنين السابقة مبينة انها لا تستطيع مراجعة مادة الفيزياء في يوم واحد وكان العام الماضي ثلاثة ايام ، مشيرة " الى ان السادس علمي هي مرحلة مفصلية بالنسبة للطالب .

واشارت " الى انها درست ثلاثة عشر عام فلا يمكن ان تختصر بجدول امتحاني في ثلاثة عشر يوم .

من جهة اخرى قال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ذي قار شهيد الغالبي ، ان الامتحانات تزامنت مع حلول شهر رمضان لذلك قررت وزارة التربية ضغط مواد الامتحانات في في فترة زمنية قليلة ، وهذه الفترة لاتكفي لمراجعة المواد بالنسبة للطلبة مما ادى الى تذمر الطلبة واعتراضهم على هذا الجدول .

واضاف " ان لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة استلمت طلب رسمي من المتظاهرين وسترفع توصياتها ومطالبة الوزارة باعادة النظر في جدول الامتحانات الوزارية للطلبة وجعل فاصل زمني اكثر . 


صور مرفقة



















أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 385

أخبار
حالة الطقس