2
أغسطس
2016
الإعــــلام الحربي - ســــوريا - مــركز الــــرصد الموجز الميداني .... ليوم 02 ـ 08 ـ 2016
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 879

الجيش السوري يستعيد السيطرة على تلتي الصنوبرات والمحروقات وقرية العمارة في ريف حلب الجنوبي اثر اشتباكات مع مجموعات "جيش الفتح" ومقتل وجرح عدد كبير من المسلحين.

 

ـ استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف الصاروخية دشم وتحصينات ارهابيي تنظيم داعش في مرتفع الزويتيني في جرود رأس بعلبك في البقاع الشمالي، ما أسفر عن تدميرها وقتل وجرح عدد من الارهابيين.

 

دمشق وريفها:

ـ أحرز الجيش السوري مزيداً من التقدم إثر اشتباكات مع المجموعات الارهابية عند الجهة الغربية من مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية، وسيطر على عدة أبنيه في محيط جامع بلال الحبشي بمساحة 250 متر عرضاً وبعمق 300 متر ليوسع بذلك سيطرته على المنطقة الفاصلة بين داريا والمعضميه بعمق كيلو متر واحد تقريباً، وهي تمتد من منطقة الفصول الأربعة جنوبا إلى الصالة الأثرية شمالاً.

 

الرقة وريفها:

ـ ارتكب تنظيم  داعش الارهابي جريمة جديدة حيث قتل  أحد الأشخاص وصلبه وسط مدينة معدان في ريف الرقة الشرقي بتهمة التعامل مع الجيش السوري.

 

حلب وريفها:

 

شهداء و 10 جرحى بحالات اختناق جراء استهداف الارهابيين خطوط التماس في حلب القديمة بقذائف تحتوي مواد كيماوية

 

ـ أقرّت تنسيقيات الارهابيين بمقتل 56 ارهابيا بينهم 5 مسؤولين وإصابة العشرات بينهم عدد من المسؤولين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري جنوب غرب مدينة حلب خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما أقرت التنسيقيات بمقتل 14 ارهابيا من محافظة حمص من دون أن تورد أسماءهم.

ـ كبّد الجيش السوري وحلفاؤه ارهابيي " جيش الفتح" خسائر مادية كبيرة في المعارك الدائرة جنوب غرب مدينة حلب خلال الساعات الماضية. والخسائر هي على الشكل التالي:

* تدمير 14 آلية مزودة برشاش ثقيل من عيار 23 .

* استهداف وتدمير 3 ارتال تضم عشرات السيارات ذات الدفع الرباعي، اثنين منهما قدمتا من جهة الحدود التركية مع سوريا.

* تدمير 5 آليات "بي أم بي" اثنين منهما يقودهما  انتحاريان.

* تدمير 4 دبابات.

-تدمير 4 مدافع ميدانية من عيار (122 و 130 ).

* تدمير مدفعين ثقيلين من عيار 57.

* تدمير غرفتي عمليات ميدانيتين، واحدة في حي الراشدين غرب حلب، والأخرى في الريف الجنوبي بالقرب من بلدة خلصة.

* تدمير مقر عمليات رئيسي في سراقب في ريف إدلب.

* أسقط الجيش السوري 4 طائرات تصوير صغيرة تابعة للارهابيين

ـ أصيب مسؤول "لواء جند السنة الارهابي" التابع لـ "حركة أحرار الشام الارهابية" الارهابي المدعو "حسام أبو بكر" بنيران الجيش السوري جنوب غرب مدينة حلب، كما أصيب أحد المسؤولين في جبهة النصرة (جفش) الارهابي المدعو سامي رحمون الملقب "أبو العلمين"، وكذلك أحد المسؤولين العسكريين في "جيش الإسلام" الارهابي المدعو "أبو تراب الحموي".

ـ أقرّ "جيش التحرير" التابع لتنظيم الجيش الحر الارهابي" عبر حسابه الرسمي على "تويتر" بمقتل أحد رماة صواريخ التاو وهو الارهابي المدعو صدام الحسين وإصابة الملازم أول المنشق الارهابي المدعو عمار حداد بنيران الجيش السوري في ريف حلب الجنوبي.

ـ بلغ عدد الشهداء والجرحى اليومين الماضيين جراء استهداف المجموعات الارهابية أحياء مدينة حلب 30 شهيداً و210 جرحى.

ـ قُتل 10 ارهابيين من تنظيم داعش خلال اشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية" في حي الشيخ عقيل في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، ودُمّرت 5 سيارات مفخخة للتنظيم قبل وصولها إلى هدفها جنوب المدينة.

 

إدلب وريفها:

 

ـ اندلعت حرائق ضخمة في الملعب البلدي وصالة خيرات الشام في مدينة إدلب إثر انفجار سيارة مفخخة مساء أمس، وقد هرعت سيارات الإسعاف التابعة للمجموعات الارهابية إلى مكان الانفجار.

ـ قُتل وجُرح عدد من مسلحي حركة أحرار الشام الارهابية إثر انفجار سيارة مفخخة عند حاجز لهم في بلدة كفر سجنة في ريف إدلب الجنوبي.

 

حمص وريفها:

ـ دمّر الجيش السوري آلية مزودة برشاش وقتل عدداً من ارهابييي المجموعات المسلحة عند معمل التنك شرق قرية "تيرمعلة" في ريف حمص الشمالي.

ـ أعلنت "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي" التابعة للمجموعات الارهابية عبر موقعها الرسمي على "تويتر" عن إطلاق معركة "اليوم يومك يا حلب" للسيطرة على مواقع الجيش السوري في ريف حمص الشمالي.

 

ـ أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، أن بلدتين في ريف اللاذقية انضمتا إلى عملية المصالحة خلال الساعات الـ24 الماضية ليصل العدد الإجمالي للمدن والبلدات السورية التي انضمت لعملية المصالحة إلى 329. قال المركز أن نظام وقف الأعمال القتالية بقي قائما في معظم المحافظات السورية وأنه تم رصد 6 خروقات له خلال الفترة المذكورة، منها 5 في محافظة دمشق وخرق واحد في ريف اللاذقية.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 385

أخبار
حالة الطقس