11
أغسطس
2016
ريو2016: ضياع الفرص السهلة اضاع حلم الاولمبي ليودع الاولمبياد بتعادله مع جنوب افريقيا
نشر منذ Aug 11 16 am31 09:05 AM - عدد المشاهدات : 1025

تعادل المنتخب الاولمبي مع نظيره الجنوب الإفريقي، اليوم الخميس، بهدف لكل منهما، ليضيع بذلك الحلم العراقي في التأهل بمنافسات أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل.

بالرغم من السيطرة المطلقة وضياع العشرات من الفرص المحققة للمنتخب العراقي أثر تسرع وعدم تركيز اللاعبين، إستطاع منتخب جنوب أفريقيا أن يصمد ويمنع دخول الكرات الى مرماه.

وعكس مجريات اللعب في الدقائق الخمس الأولى التي شهدت هجوم كاسح للاعبي الأولمبي العراقي، إستطاع اللاعب الجنوب أفريقي {جيفت موتوبا}، إحراز هدف منتخب بلاده في الدقيقة السادسة بعد خطأ دفاعي من قبل اللاعب سعد ناطق، إلا أن ذلك لم يمنع المنتخب الاولمبي من مواصلة الضغط والهجوم على الخصم، ولاحت عدة فرص سهلة قبل أن ينبري الكابتن سعد عبد الأمير لكرة علي عدنان من ركنية ويسددها برأسية جميلة داخل مرمى جنوب أفريقيا محرزاً هدف التعادل في الدقيقة الخامسة عشر.

بعد هذا الهدف توالت الهجمات العراقية من الأطراف ولاحت عدة فرص حقيقية للتهديف أخطرها كرة مهند عبد الرحيم التي ردها القائم الأيسر، ثم كرة أخرى لعلي عدنان الذي لم يكن بمستواه المعهود أضاعها بأعجوبة في القائم الأيسر أيضاً، لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي.

وفي الشوط الثاني دخل منتخبنا وعينه على هدف التقدم ومن دقائقه الأولى شن عدة هجمات وسط تراجع كبير لمنتخب جنوب أفريقيا الذي اعتمد على الهجمات المرتدة فقط، وقد جدد كل من مهند عبد الرحيم وعلي عدنان وعلي حصني ضياع الفرص ليقوم المدرب شهد بإدخال حمادي احمد بديلاً عن علي عدنان، وشيركو كريم بديلاً عن علي حصني، لإضافة قوة هجومية على مرمى جنوب أفريقيا، ولكن البديلان لم يختلفا عن زملائهما في ضياع الفرص السهلة والمحققة، ليجري المدرب بآخر تبديلاته عندما ادخل همام طارق بديل لمهدي كريم ولكن النتيجة لم تتغير.

وفي الدقيقة {92} سنحت للمهاجم حمادي أحمد فرصة أخرى أمام المرمى لكنه تأخر عليها ببضع سنتيمات ليعلن الحكم الاكوادوري انتهاء المباراة، ومعها انتهاء الحلم العراقي الذي ودع منتخبه البطولة بثلاثة نقاط من ثلاث تعادلات، ويتأهل عن المجموعة كل من البرازيل بخمس نقاط، والدنمارك بأربعة نقاط، بعد أن إنتهت مباراتهما التي جرت بنفس الوقت بفوز الأول برباعية نظيفة.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 385

أخبار
حالة الطقس