6
سبتمتبر
2016
غرفة التجارة والصناعة العراقية التركية المشتركة تقيم ندوة عن الفرص الاستثمارية لأمانة بغداد
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 284


شبكة سومر للأنباء : بغداد / هديل علي الحسون

اقامت غرفة التجارة والصناعة العراقية التركية المشتركة ندوة عن الفرص الاستثمارية لأمانة بغداد الندوة التي عرضها الدكتور عصام الداغستاني كانت برعاية الدكتورة ذكرى علوش امينة بغداد في نادي العلوية.

وقال فراس الحمداني رئيس غرفة التجارة والصناعة العراقية التركية المشتركة "إن هناك جدية و واقعية في منح الفرص الاستثمارية الى الشركات الراغبة بالاستثمار الحقيقي وليس الوهمي وهذا دليل على وجود نهوض وعمل حقيقي من اجل بغداد اجمل متحديين الازمة التي خلقها دواعش الارهاب و الظروف الامنية الاخيرة التي مرت على بغداد ووجود رغبة حقيقية للاستثمار ففي 2015.

وأضاف "في معرض بغداد الدولي كانت هناك مشاركة فقيرة للشركات التركية لا تتعدى الاربع شركات اما اليوم وفي ظل وجود غرفة التجارة والصناعة العراقية  التركية بالتعاون مع السفارة والملحقية التجارية التركية في بغداد سيكون اكثر من 240 شركة تركية تشارك في معرض بغداد الدولي لديها مشاركات واسعة وكبيرة وهذا دليل رغبتهم في الاستثمار.

 فيما قال الحمداني عن المحافظات المتحررة من الدواعش انهم راغبين بالعمل من اجل اعمار واحياء محافظات صلاح الدين وغيرها واشراك شركاتهم والعمل لاجل العراق من خلال غرفة التجارة والصناعة العراقية  التركية.

و قال عصام الداغستاني مدير استثمار امانة بغداد "إن الصعوبات ذللت من قبل غرفة التجارة والصناعة العراقية التركية وتسهيل الامور اللوجستية فكان من الامور المهمة والاساسية هو وضع خارطة استثمارية  تنظيمة لبغداد لغرض تنظيم العملية الاستثمارية وتقليل المشاكل التي يواجهها اخذين بعين الاعتبار مصلحة المدينة والسكان .

إضافة الى إن الخارطة الاستثمارية هي وسيلة لغرض تفعيل دور القطاع الخاص والمساهمة في قيادة عملية  التنمية في بغداد وهذا نابع من محاور اساسية وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص وتنشيط اقتصاد المدينة ودعم مورثها الاقتصادي والحضاري والاجتماعي وتطويرها والاتحاد يتطلع الى فرص استثمارية تنجز من قبل القطاع الاستثماري كخطوة اولى والوصول الى مراحل متقدمة وسنتسمر بالعمل فستتبعها مراحل اخرى الى ان ننظم برنامج ستراتيجي  لعمل الاستثمار في بغداد وسيلاحظ ذلك.


صور مرفقة








أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 385

أخبار
حالة الطقس