23
سبتمتبر
2016
رئيس الوزراء الاردني يستقبل وزير النقل ويبحث معه سبل تطوير قطاع النقل
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 285


شبكة سومر للأنباء : بغداد / هديل علي الحسون

استقبل رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي، يوم الخميس، وزير النقل كاظم فنجان الحمامي وجرى خلال اللقاء بحث ملفات متعددة لتطوير العلاقات بين البلدين وبالخصوص على مستوى التبادل التجاري والتعاون في مجالات النقل البري والبحري والجوي.

وقدم الحمامي عرضا للعديد من القضايا التي تخص عمل الوزارة ومساعيه للارتقاء بما يقدم من خدمات للمواطنين،

وبحث سبل تعزيز استفادة العراق من ميناء العقبة واعتماده ميناء رئيسا للصادرات والواردات العراقية.

فيما نقل الحمامي رسالة شفوية من رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي تتضمن دعوته لزيارة العراق، وتأكيده بأن الاردن سيكون له الأولوية في المشاريع التطويرية التي ينفذها العراق.

فيما اكد رئيس الوزراء الاردني على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الاردن والعراق، والحرص على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، لافتا الى اهمية زيادة التعاون بين البلدين في مجال النقل، والذي يعد العصب الرئيس للحركة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وترحيب الاردن بإقامة مشروعات مشتركة تخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

واشار الملقي الى انه سيقوم في وقت لاحق من هذا اليوم بزيارة الى معبر صفوان الحدودي بين العراق والكويت الذي تستخدمه الشاحنات الاردنية لتصدير البضائع الاردنية الى العراق بعد إغلاق معبر طريبيل، مؤكدا انه سيعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه الصادرات الاردنية وتخفيض الرسوم المفروضة عليها.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 385

أخبار
حالة الطقس