3
فبراير
2017
آرام شيخ محمد يؤكد لبعثة الأمم المتحدة بأن معالجة القضايا السياسية في الوقت الراهن سيمهد الطريق لتسوية المشاكل لمرحلة مابعد داعش الأرهابي.
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 191

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد لبعثة الأمم المتحدة لدى العراق بأن معالجة القضايا السياسية في الوقت الراهن سيمهد الطريق لتسوية المشاكل لمرحلة مابعد داعش الأرهابي، وجاء حديث سيادته خلال أستقباله اليوم في مكتب السليمانية لمجلس النواب السيد جورج بوستن نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة.

وخلال اللقاء أفاد بوستن بأن الهدف من زيارته هو الأستماع لوجهة نظر نائب الرئيس المجلس كشخصية سياسية وطنية ومؤثرة على الساحة السياسية في العراق وأقليم كردستان، وبحث الأوضاع من أجل تهيئة الأرضية المناسبة لعملية التسوية والمصالحة الوطنية، وأوضح بوستن بأنه سيطلع رئيس البعثة على نتائج الزيارة وهو الآن موجود في نيورك وبدوره سيعرضها على المجتمع الدولي وآخر التطورات والمستجدات والأحداث الجارية في العراق والمنطقة.

شيخ محمد أشار ألى قضية مهمة موضحا ذلك بالقول"على رغم الأختلافات الموجودة في المشهد العراقي لكن مايهمنا هو النقاط المشتركة بين كافة الأطراف، ومن خلالها نستطيع أن نسرع بحل المشاكل وتحقيق التسوية والمصالحة الحقيقة بأعادة النازحين ألى مناطقهم المحررة وأجتثاث الأرهاب والتطرف وقلعه من الجذور.

نائب رئيس البرلمان أضاف في سياق الحديث" أذا كان بمقدورنا تحقيق التسوية وأيجاد الأستقرار في العملية السياسية سنضمن تحقيق المصالحة والمضي قدما لحل المشاكل التفصيلية والدقيقة لمرحلة ما بعد تحرير كل الأراضي من الأرهابين".

ومايتعلق حول المشاكل والملفات العالقة بين الأقليم والمركز أوضح شيخ محمد بأن هذه المشاكل قد أصبحت كالأمراض المزمنة ولم يستطع الطرفان أيجاد الحلول أو الوصول ألى توافق، وأن الخروج من هذه الأزمة تحتاج ألى أرضية مناسبة وأجواء هادئة بين الأحزاب السياسية في الأقليم والعراق مع رؤية واضحة وجادة من خلال مبدأ الشراكة الحقيقية في أدارة الحكم والقرار السياسي دون تمييز وأقصاء الآخرين على صعيد حكومتي بغداد وأربيل.

فيما أعرب جورج بوستن عن قلقه من الأوضاع السياسية في أقليم كردستان والبعثة تتابع بحرص التطورات السياسية والأقتصادية مؤكدا أستمرار الدعم والمساندة لأيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل وأنهاء المعاناة لمواطني الآقليم.

 وفي ختام اللقاء ثمن نائب رئيس مجلس النواب الدور الكبير للأمم المتحدة لأغاثة وتقديم المساعدات الأنسانية العاجلة للنازحين في العراق وأقليم كردستان.

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
الأربعاء ٢٠١٧/٢/١
باسمه الخزرجي / شبكة سومر الإعلامية

صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 385

أخبار
حالة الطقس